لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



دراما اون لاين - مسلسلات كوريه

العودة   منتديات بيت الحوامل > منتدى المشكلات النفسية والعاطفية > عالم الحياة الزوجيه - طرق التعامل مع الازواج - نصائح للسعاده الزوجيه

عالم الحياة الزوجيه - طرق التعامل مع الازواج - نصائح للسعاده الزوجيه يهتم بعرض المشاكل الزوجية والثقافه والسعاده الزوجيه ومناقشة افضل الطرق لحلها


اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها

عالم الحياة الزوجيه - طرق التعامل مع الازواج - نصائح للسعاده الزوجيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  

قديم 01-Dec-2012, 01:43 AM
عضوه طلتها حلوه
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
افتراضي اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



الزوجية , الحياة , الزوجية , اسرارها , هامة , اسرار


اسرار الحياة الزوجية اسرار هامة 19784alsh3er.gif

موسوعه كامله عن الحياه الزوجيه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين!



هناك العديد من المطبات التي تعرقل تنمية الحب بين الزوجين، فعلى الزوجين أن ينتبها إليها ويحذرا من الوقوع فيها، ويعملا على تجاوزها، ومن هذه المطبات:



1- الاستهزاء وجرح المشاعر:



السخرية من المظاهر الجسمية أو الاجتماعية التي تولد الكراهية في النفس؛ لأنها تقلل من شأن الطرف الآخر، وبالتالي ينعدم الاحترام ويحل محله النزاعات والمُشادّات، فمن أهم أدوار الزوجة في حياة زوجها حفظ كرامته في حضوره وغيابه، وإشعاره الدائم بالثقة بالنفس ودفعه إلى النجاح، وذلك لا يتأتى بالمؤاخذة الدائمة والتعليق السلبي على سلوكه ومظهره بطريقة مؤذية.



2- الانشغال الدائم عنه:



إهمال الزوجة لزوجها سواء داخل المنزل أو خارجه ( بالعمل، والصديقات، وممارسة الهوايات) تشعره بالنبذ والفراغ لاسيما إن لم يكن لديه ما يشغله، لذلك يجب الانتباه ولو كان ذلك على حساب بعض الاهتمامات الأخرى، حتى لا يشعر زوجك بالإهمال وبالتالي بالفتور العاطفي.




3- الغيرة الشديدة:






الغيرة إذا تجاوزت الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة، وقد تصل بالزوجين إلى منحدرات سيئة العواقب كالعنف، وتكذيب أحدهما للآخر باستمرار، والشك، وذلك يعتبر أقوى مطب مهلك للعلاقة بينهما.



4- نصائح الأخريات:



استماع الزوجة إلى جميع النصائح التي توجهها لها الصديقات والزميلات، على اختلاف وتفاوت ثقافاتهن وصدقهن في النصيحة، يؤدي بها إلى التشوش والتخبط في الأفكار، فكل زوج له طباع وأفكار تختلف عن زوج الصديقة أو الزميلة، لذلك حاولي أن تتفهمي زوجك بنفسك، فالعلاقة بينكما خاصة ولا تشبهها أي علاقة بين اثنين آخرين، فاهتمي بحفظ أسرارك وخصوصياتك، ولا تطلبي المشورة إلا من أهل التخصص والثقة.



5- عدم التقدير:



قد يكون لزوجك طموحات وأحلام تحتاج إلى المساندة والمساعدة، ولكن عدم تفهمك لهذه الطموحات قد يترجمها الزوج بأنك لا تقدرينه كما يجب، ويعتبر عدم مشاركتك له، ولو بعبارات التشجيع، نوعًا من الإحباط، ويُعد ذلك من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الزوجات، وقد تدمر حياتهن الزوجية ثم يتساءلن بعد ذلك عن السبب!



6- التسلط والديكتاتورية:



تعتقد بعض النساء أن امتلاكها للقرارات في الحياة الزوجية سيحقق لها الأمان وراحة البال، ولكنها إذا تفهمت رأي زوجها واحترمته فإن ذلك سيعود عليها بالنجاح الأكبر كزوجة وربة منزل، فالحياة الزوجية مشاركة بين طرفين متساويين في الواجبات والحقوق.



7- الشكوى المستمرة:




إذا استشعر الزوج أن زوجته دائمة الشكوى، وتكثر الحديث عن المشكلات التي لا تجد لها حلاًّ، فقد يمل من التحدث معها، وربما يلجأ إلى "الصمت الزوجي" طلبًا للسلامة وراحة البال، فالزوج يشعر بالرضا عن اختياره لزوجته حينما يلمس فيها التعقل والذكاء والقدرة على اتخاذ قرارات حكيمة في مواجهة المشاكل المنزلية البسيطة، ويثق في أن لديه من يعاونه ويؤازره في الحياة لا من يضيف إلى أعبائه حملاً جديدًا.








هل تتأثر الزوجة بشخصية زوجها؟



تؤكد الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين المهنة ومن يمارسها، وأن هذه العلاقة لا تؤثر على صاحب المهنة فقط وإنما تؤثر بالتبعية على زوجته نتيجة لما يعرف "بالالتصاق"، فنجد أن الشخص الملتزم في حياته، المنضبط في مواعيده، الذي يحرص على الدقة الشديدة في أداء عمله من الصعب عليه أن يتقبل أو يفهم ميل زوجته إلى الفوضى وعدم النظام داخل المنـزل، وعندما ينشأ الخلاف بينهما على هذا التفاوت في الطباع تجد الزوجة رغبة منها في التفاهم وانطلاقًا من الحب المتبادل بينهما تتجه إلى اكتساب عادات جديدة من النظام والالتزام في أداء الأعمال المنـزلية وتصبح مع الوقت مثالاً للدقة في كل شيء‏.‏ ومن المؤكد أن هناك تأثيراً متبادلاً بين الزوجين، فكما أن الزوجات يكتسبن بعض السلوكيات والقيم من أزواجهن فمما لاشك فيه أن الأزواج يكتسبون بعضًا من السلوكيات والقيم من زوجاتهم.



فلسفة الأسرة السعيدة







عن السعادة الزوجية في ظل القواعد التي وضعها الإسلام لبناء الأسرة أكد الدكتور أبو اليزيد العجمي-أستاذ الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة- أننا لا نقصد بالأسرة السعيدة أسرة بدون مشكلات؛ لأنها في الحقيقة أسرة ليس لها وجود، فالزوجان ليسا ملكين، وإنما بشران لهما نوازع تتلاقى أحيانًا، وتتضارب أحيانًا أخرى، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، ولكننا نقصد بالأسرة السعيدة الأسرة التي تملك فلسفة لحل المشكلات، وتتم هذه الفلسفة بعدة أشياء:



1- تحديد المرجعية:




فعندما يعلن الزوجان عند بدء حياتهما أن رسالتهما في الحياة تتفق ومنهج الله، فلابد أن تكون مرجعيتهما عند حل المشكلات متفقة وشرع الله، وذلك يحمينا من الوقوع في أغلاط المفاهيم، فنخلط التقاليد بالإسلام ونجعل من الإسلام اجتهادًا، فيفهم الرجل أن الرجولة "قهر"، وتفهم المرأة أن الأنوثة "لعب على عقل الرجل ومكر به"، وبذا نفقد روح التناصح، فلا نجد امرأة كالمرأة العربية القديمة التي كانت تنصح ابنتها: كوني له أمة يكن لك عبدًا.









رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:43 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها




2- تحديد الهدف في الحياة الزوجية:





فتحديد الهدف يجعلنا نعلو فوق المشكلات، مما يخفف من أثرها، فنحافظ على سعادة الأسرة؛ لأن الكل يعمل لأجل تحقيق هدف متفق عليه سلفًا، ويفكر في وسائل تحقيقه، ومن الممكن أن نختلف- والخلاف في الإسلام أمر واقع- ولكن ينبغي أن يكون شعارنا: رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب.


3-السعادة في الواقعية:


بمعنى قبول الخطأ، فكل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون، فعندما يطلب الرجل من زوجته تضحية، إذا بها تراها أحيانًا إجحافًا، ولكن بدلاً من أن يكون المحك هو العقاب واللوم الشديد، ينبغي أن يصبح التسامح والتغافر هما عنوان الأسرة.



ونجحت فـي اختـراق الصمت


دائماً صامت واجم يقرأ صحيفته، أو يشاهد التلفاز، أو يهاتف صديقًا له..لا يشعر بوجودي، وإذا تكلم معي فكلامه جمل قصيرة أو أسئلة مقتضبة..نظرتُ إلى نفسي فإذا بالشعر الأبيض قد بدأ يتسلل إلى مفرقي، لقد مر كل شيء بسرعة..إنه لم يعد ذلك الشاب الذي يكافح ليبني نفسه، ولكنه على الرغم من ذلك يتمتع بكامل شبابه وحيويته، ناهيك بالمكانة الاجتماعية المرموقة التي تبوأها.


عدت بخيالي إلى تلك السنين التي ابتعدت خلالها عنه، وتكوَّن بيني وبينه حاجز أخذت تزيده الأيام صلابة وعلوًّا.


تصورتُ -لفرط جهلي- أنني بصبري على ظروفه المادية الصعبة في بداية حياتنا الزوجية، وتفانيّ في تربية أبنائه، سأقدم له برهانًا وزادًا يُبقي نهر الحب بيننا دفَّاقًا، وأزهار المودة يانعة، وجسور العاطفة قائمة..وغاب عن ذهني أن أزهار الحب بين الزوجين تتغذى بالعاطفة، وتتفتح بالكلام الرقيق، وتثمر بالمشاركة الوجدانية.


تذكرت العبارات السلبية التي طالما رددتها عليه عندما كان يشكو إليَّ همومه، أو يأخذ رأيي في شيء يخص عمله، أو يدعوني لقضاء بعض الوقت معه، كنت أرد: "أنا متعبة"، "أنت لا تعرف كم أعاني في تربية الأولاد"، "نحن كبرنا على هذا الكلام"! بهذه العبارات فقدتُ مشاعر زوجي بعد أن بنيت جداراً من اللامبالاة والجفاء.


قررت تحطيم ذلك الجدار بيديّ هاتين، كما سبق أن بنيته بإهمالي، وعدم مشاركتي لزوجي همومه ونجاحاته، أو أفكاره وطموحاته وتطلعاته، وعزمت جادة على تحطيم ذلك الجدار، وجعلت تغييري لنفسي نقطة البداية، وتذكرت الآية الكريمة: } إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ...{ [الرعد:11].


لاحظ زوجي التغيير في منزلي وطريقة ترتيبه، وطعامي والأصناف التي أعدها له، ولاحظ أيضًا اهتمامي بهندامي وتجملي وتزيني له، وأجزم أيضًا أنه لاحظ الكلمات الحانية التي أقولها له، وتلك العطور التي تفوح من كل ركن من أركان المنزل..لاحظ ذلك كله، لكنه بقي على صمته وعدم مبالاته، وأضاف إليها نظرات ساخرة وكأنه يقول: لقد كبرت على هذه الأشياء، أو يقول: الآن بعد كل تلك السنين !.


أدركت في قرارة نفسي أنه لن يعود كل شيء كسابق عهده، وتعود الليالي الخوالي بهذه السرعة التي تمنيتها، ولكن لابد أن أتحمّل كل تلك النظرات الساخرة أحيانًا، والمتعجبة أحيانًا أخرى، وعرفت أن قلب زوجي مليء بمشاعر سلبية لا بد أن تخرج، وهي الآن تخرج بهذه العبارات الساخرة والنظرات المستفزة.


وعلى هذا الأساس عزمت على مواصلة المشوار حتى النهاية بالصبر والمثابرة، والوقوف بجانب زوجي، والسؤال عن أحواله في العمل، وتعبيري له عن مدى اشتياقي لرجوعه إلى المنزل، وإصراري على التحاور معه في كل ما يخصه ويخص حياتنا، وتأكيدي له أنه أهم وأكبر شيء في حياتي- بعد مرضاة الله - وأنه كان وما زال على رأس أولوياتي واهتماماتي.


وأخيرًا تكلم.. ولكن بكلمات ملؤها العتاب واللوم على كل تلك السنين السابقة، وتغلبت على كل ذلك بمشاعر الحب والود والاعتراف بالتقصير .. وهكذا بدأت وزوجي صفحة جديدة من التواصل الفعال بعد أن نجحت في اختراق جدار الصمت الذي بنيته بيدي!






  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:44 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



بعض الأسباب العضوية التى تؤثر فى القوة الجنسية


1- حدوث اضطراب فى الدورة الدموية بسبب حدوث اصابة وذلك يؤثر فى كمية الدم الواصلة للعضو الذكرى فيؤثر فى عملية الانتصاب .

2- تناول بعض الأدوية التى تؤدى الى استرخاء البدن عموما والعضو الذكرى خصوصا .

3- انخفاض مستوى هرمونات الذكورة عن الحد الطبيعى فيحدث ذلك انخفاضا فى الرغبة الجنسية .

4- السمنة المفرطة والتى تؤدى الى مضاعفات كثيرة على أعضاء البدن وخاصة القلب والأوعية الدموية والتى تؤثر بالسلب على القوة الجنسية . وذلك لأن هذه الأدوية لا تخلو أن تكون أحد هذه الاشياء .

أ- اما هرمونات تؤثر على الغدد

ب- واما أدوية مثبطة للشهية .

ج- وإما أدوية مدرة للبول .

والعقاقير التى تؤدى الى الادمان والتعود مثل : الحشيش والأفيون والمشوربات الكحولية هى فى الحقيقة سموم تقتل الجهاز العصبى للمدمن وتصيب أحاسيسه بالتبلد وعدم المبالاه وهى جملة تأثيرها عليه أن يصاب بضعف جنسى بل بعجز جنسى فى النهاية وهو عكس ما يظنه كثير من المتعاطين أن المخدرات تنشط القوة الجنسية وتزيدها .

ان المخدرات تزيد قوة الجماع فى بداية التعاطى الا أنها بعد ذلك تقوم بتدمير أعصاب العضو الذكرى وتقتل القوة الجنسية فى المدمن فتصيبه بالضعف والعجز . فتعاطى الخمر وادمانها وهو حرام معروف مشهور يؤدى الى اضرار الغدد التناسلية والكبد وسائر أعضاء الجسم .

والمخدرات مثل الافيون وغيره تؤدى الى حالة الاسترخاء الجنسى وترك المعاشرة الزوجية بل وتهدم الحياة الزوجية بالمرة . وكل المخدرات والعقاقير التى تؤخذ لتنشيط أو تقوية انتصاب العضو الذكرى انما يتم عملها بصورة وقتية وسرعان ما يزول هذا الأثر بل ويتحول الرجل من انسان طبيعى الى انسان ضعيف جنسيا أو عاجز . وكذلك بعض المنبهات وإن كانت فى أول الامر تحدث نشاطا ما فى العملية الجنسية الا أنها أيضا ومع الوقت تحدث ضعفا أو عجزا جنسيا لأنها ليس لها أساس

وكذلك بعض المنشطات كالدهانات التى تدهن على الاعضاء التناسلية للرجل والمرأة تحتوى على مواد مهيجة للجلد والتى تسبب بدورها التهابات بجلد الاعضاء التناسلية الخارجية عند الرجل والداخلية عند المرأة واحتقان غدة البروستاتا مما يجعل عملية المعشرة مع هذه الالتهابات شيئا فى غاية الايلام والذى معه تضعف الرغبة الجنسية أو تزول بالمرة



  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:45 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



وكذلك التدخين وعليه أن يعلم أن التدخين كما هو ضار بالصحة عموما فهو ضار بالصحة الجنسية خصوصا حيث يؤدى مع المزيد من التعاطى الى ضعف القوة الجنسية شيئا فشيئا بالاضافة الى ما يصدر عن المدخن من رائحه كريهة تنفر منه زوجته وتجعل المعاشرة بالنسبة لها إنما هى نوع من العقاب والقرف الذى لا تستطيع أن تتخلص منه فلا تنشط له ولا تسعى اليه ولا تساعد على حدوثه بل هى فى هرب دائم من ذلك الزوج السيئ الرائحة .


العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية


عنة الرجل تعد سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية :

الرجل الخجول

الخجل فى الرجل ينجم غالبا أما عن تربية قاسية وأما عن افراط فى التحليل أو عن وجود عاطفة لا يجرؤ صاحبها على اظهارها وفى بعض الأحيان تتضافر الطهارة والتحفظ والشعور بالاحترام على جعل الشاب المهذب رجلا خجولا أن لم يكن عنينا

وكثيرا ما يكون الخجول عاشقا ولهان ولكن الحب نفسه يعقد لسانه ويشبع الاضطراب فى نفسه ويشل عقله .

هل من سبيل الى التغلب على الخجل ؟

أن يجرب الخجول أقناع نفسه بأن ممارسة الحب ليست بالأمر الخلاق الخارق للعادة وللتغلب على هذا الخجل ينبغي للخجول أن ينزل بالحب الى صعيد أدني وأن يعتبر ما يقوم به الرجل والمرأة فى المخدع المشترك عملا طبيعيا لا أثر فيه للتعقيد وليس له من روعة القدر الذى يظن .

الرجل العنين

هو من فقد القدرة على ممارسة الفعل الجسدي فهو يشتهي المرأة ولكن نعرته الشهوانية تظل راكدة ومن أسباب العنة نقص فى التركيب العضوي كأن لا يكون للرجل قضيب أو يكون له قضيب لا يصلح للفعل الجسدي أما لصغر حجمه وقصره أو لاسترخائه .ومن أسباب النورستانيا والاجهاد والافراط فى استشارة النعرة الشهوانية ومن أسبابها كذلك الزلال ومرض السكر والسمنة المفرطة والعادة السرية وركوب متن الشطط وممارسة الرياضة .

سخرية المرأة فى تسبب عنة الرجل

العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الزوجية وقد يكون الزوجان أثناء شهر العسل وبعده فى حالة لا بأس بها بالنسبة للعلاقات الجنسية ولكن هذه العلاقة ما تلبث أن تضعف حتى تقل أو قلت اللقاء ثم تتلاشي وتنعدم لحظات الاندماج .

وقد يكون الزوج فى حياته انسانا عاديا يستطيع أن يوفر لبيته المال اللازم وقد يكون رقيق الشمائل يعرف كيف يراعي مشاعر زوجته ومشاعر الناس عموما ولكنه بالرغم من كل شئ يعجز عن الاقتراب من زوجته وقد يكون يحس بالانجذاب الجسدي اليها ولكنه ما إن حاول اتمام عملية الحب حتى تتلاشي قدرته الجنسية ويشعر بالعجز الكامل .

ولقد درست احدي الحالات من هذا القبيل فتبين أن أم الرجل كانت انسانة تحب السيطرة وتمارسها شأنها فى ذلك شأن زوجته أما الأب فكان بالقياس الى الأم رجلا ضعيفا وكان يحاول أن يخفي نقيصته وراء قناع من السيطرة الكاذبة فاذا أراد أن يؤدب ابنه أدبه بالسخرية المقذعة .

كذلك فان هناك أوضاعا يمكن أن تسهم أحيانا فى خلق أسباب العنة عند الذكر وما يتبعها من مشاكل ومتاعب قد تؤثر على الحياة الزوجية ومن أمثلة ذلك أن زوجا وزوجة جاءا الى عيادة طبيب نفسي بحثا عن حل لمشكلة كانا يعانيان منها فلقد تبين لهما أنهما بعد خمسسنوات من الزواج وبعد أن أنجبا طفلين من هذا الزواج اكتشفا فجأة أنهما قد فقدا الاهتمام ببعضهما بعضا

وقد تشك الزوجة من أنها لم تعد قادرة على تقبل دور مربية أطفال ومدبرة منزل لرجل لم يعد يشعر بالانجذاب نحوها وقد كانت علاقتهما الزوجية على غاية ما يرام فى بدء حياتهما الزوجية ولقد حطت الزوجة منذ اليوم الأول للزواج وقد تم الاتفاق بينهما على الاكتفاء بطفلين ولكن ما ان ولد طفلهما الثاني حتى تصرمت حبال المودة بينهما ولم يعودا يعرفان للعلاقة الجنسية طعما وتقول الزوجة أنها تطلب من زوجها أحيانا أن يمارس الحب معها فيكون جوابه دائما لا تكوني سخيفة وهو يتذرع للابتعاد عن فراشها باعذار شتي كالتعب أو الانشغال أو أى عذر آخر .

ولم يستطع الزوج أن يتعرف على مشكلته مع زوجته الا بعد جلسات عديدة فى عيادة

وقد يكون السبب كامنا فى سوء نظرة أحد الزوجين للعمل الجنسي ذاته واعتباره شيئا معيبا ولهذا السبب فان الزوجين لا يصلان الى الفراش فى حالة استرخاءنفسي واستعداد جسدي كامل لممارسة الحب والنتيجة الطبيعية لذلك هى أن يظل الزوج فى حالة توتر دائم يصرف ذهنه تماما عن العمل الجنسي ويحول دون ممارسته له لا سيما إذا كانت الزوجة تشعر نفس الشعور ولا تتقبل زوجها كما ينبغي للزوجة أن تفعل .

من البديهي أن يكون العمل الجنسي فى مثل هذه الحالة وظيفة آلية اكثر من كونه متعة وراحة جسدية ونفسية للزوجين وهكذا تتولد العنة بسبب استمرار مثل هذا الشعور يوما بعد يوم حتى يجد الزوج نفسه فى النهاية عاجزا تمام العجز عن ممارسة الحب وهنا تتولد المشاكل وتثار الخصومات بين الزوجين بعد فقدهما أقوى روابط الأسرة – الحب .

ان الملل من العشرة الزوجية فى هذه الحالة هو السبب المباشر للعنة وما أكثر الأزواج والزوجات الذين يعانون من هذا الملل دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن الأسباب الحقيقية له .

والنتيجة المنطقية لهذه الحالة هى تكاثر حوادث الطلاق لا سيما إذا لم يكن هنالك أطفال يعقدون اجراءات الانفصال لأسباب كثيرة معروفة ....

ان الفهم الصحيح والادراك الذكي هما خير ما يصلح من أحوال الزوجين ويعيد المياة الى مجاريها .




  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:46 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



الفشل الجنسي .... كيف يشل حياتك


اذا كنت خائبا جنسيا وهذا يجعلك تعيسا جدا هنالك شعور عميق فى داخلك بأن حياتك الجنسية ليست على مايرام وأن هنالك آخرون يتمتعون بهذه الحياة .

مثل التفكير يشعرك بالانقباض والانعزال عن الناس والاختلاف عنهم ...

ان الرغبة الجنسية كأى وظيفة جسدية أخري ينشأ عنها عندما تخذل عواقب وآثار نفسية وتشريحية ممقوته .. وبعبارة أخري أن الخزلان قد يمرضك جسدبا وعقليا .

يخيف الملايين من الناس وبعضهم انهم يعلموا أن معظم العقبات فى شخصياتهم وفى أجسادهم مردها الى معضلة عاطفية لا شعورية هى على الغالب فى نطاق الجنس .

تدفق الرغبة الجسدية الملحة بالرجل الى طلب الاتصال الجنسي بالمرأة لا للتسري فقط بل للحصول على شعور باحترام النفس فالرجل يحصل عادة على مقدار من الاحترام أو حسن المركز أو القيمة بالوظيفة التى يشغل فيها أو بالانضمام الى نادما أو بموهبة لديه ... ولكنه يتغير كثيرا إذا أصيب بنكسة فى ارضاء رغبته الجنسية .

اعط الرجل كل ما تطلبه نفسه فلا يكفيه ذلك عادة إذا وجد تكرار أن جسده ، ذكورته ، خلاصة وجودة كإنسان غير مرغوب فيه لدى الجنس الاخر وتكون لسعات مثل هذا الأعتراض أعمق وأشد من أن يتحملها الرجال معظم الرجال .



بعض النصائح لعلاج الضعف الجنسى

1- اقطع الروتين المعتاد مع زوجتك عند لقاء المعاشرة وذلك بتغيير الزمان أو المكان أو الوضع أو كل ذلك .

2- لا تصدق كل ما يشاع عن الجنس فانه كلام مبالغ فيه فلا تعطيه أكثر من حقه وقدره فى حياتك .

3- افتح حوار المودة مع الزوجة قبل اللقاء ولا تجعل عملية الجماع اغتصابا .

4- الزوجة لها دور هام عند اللقاء لا يهمل فهى أعرف بمراكز التأثر والشهوة واللذة فيها أكثر من معرفتك أنت فدعها تساعدك .

5- لابد من التخلص من المشاكل والقلقل والتوتر فانها أكثر أسباب عدم اتمام العملية الجنسية وحدوث الضعف الجنسى .

6- الابتعاد عن الزنا والعادة السرية .



بعض الأغذية للقوة الجنسية


البصل : يفتق الشهوة ويقوى المعدة ويهيج الباه ويزيد فى المنى .

التمر والبلح : وخاصة مع اللبن .

الخس : يحتوى على فيتامين "هـ" المضاد للعقم والخاص بالتناسل .

الجرجير : يزيد من تكوين المنى والقدرة الجنسية للرجال .

الجزر: له نتائج طبية فى علاج الضعف العام .

الكرفس: منشط ممتاز ويستعمل فى السلطة والمأكولات .

البقدونس : معروف بفيتامين الخصب للذكور والاناث .

حب العزيز: يزيد من المنى يقوى الناحية الجنسية .

الحبهان : ينشط الدورة الدموية والحالة الجنسية .

الثوم : دواء ساحر فعال فى علاج كثير من الأمراض .

القلقاس : مفيد للجسم مغذى مسمن ومنشط

الخرشوف : منبه للقوة الجنسية وخاصة مع العسل .

الحرمل: تستخدم بذورة وأوراقة وجذوره منشط للجنس عند الرجال .

صندل :يستعمل زيت الصندل كمنبه جنسى شديد .

زعفران: تحتوى أزهاره على مواد مقوية جنسيا .

مغات : وخاصة مع المكسرات والسمن البلدى .

ينسون : يستعمل بكميات قليلة كمقوى جنسى

حمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد فى المنى .

السمك: أحسن مصادر البروتين والفيتامينات .






  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:47 AM   رقم المشاركة : ( 6 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



بعض الوصفات الغذائية


1- أكل البصل المشوى بالفستق وطلع النخيل والعسل .

2- مغلى بذور الكرفس وعصير الكرفس معا والجوعة ثلاثة أكواب يوميا .

3- يغلى ورق السمسم مع بذر الكتان يشرب منه

4- أخذ ثلاث فصوص ثوم بعد كل مرة .

5- مغلى مسحوق بذور الكرفس مع البصل والحمص والجرعة من 2-3 كوب يوميا .

6- ثلاث ملاعق من زيت الحبة السوداء النقى تضرب مع سبع بيضات من البيض البلدى وثلاث ملاعق من عسل النحل يضرب الجميع فى الخلاط ويؤخذ الخليط بعد الغداء كل يوم

7- ملعقة عسل نحل يضاف لها 2 جم زنجبيل وجرامان قرفة مطحونة وتؤخذ على الريق يوميا .




  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:48 AM   رقم المشاركة : ( 7 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



من أجل حياة زوجية أفضل


توصل علماء الاجتماع إلى أن حل المشاكل حال ظهورها يؤدي إلى تلافي مشكلات أكبر ربما تقع في المستقبل، والتي إذا تركت للزمن فإنها تصبح عصية على الحل، كذلك توصل العلماء إلى أن الأزواج يلجئون إلى المساعدة بعد أن تصبح المشكلة على جانب كبير من التعقيد ويكون الوقت قد أصبح متأخراً للتوصل إلى حل، ومن المفيد أن نذكر هنا بعض الملحوظات التي قد تساعد في تلافي العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى مشكلات أكبر في المستقبل:

- إذا كان أحد الشريكين غاضباً فإن على الطرف الآخر أن لا يتصرف بالمثل، بل يجب أن يكون هادئاً حتى يستطيع أن يتوصل إلى حل لأن الغضب في هذه الحالة من شأنه أن يزيد من تعقيد المشكلة.

- إذا كان النقاش يجب أن ينتهي بأن يكون أحدكما رابحاً فاجعل الطرف الآخر يخرج منتصراً.

- إذا كنت مضطرة لأن تنتقد زوجك فاحرصي على أن لا يكون انتقادك لاذعاً وأن يبدو كلامك نابعاً من اهتمام حقيقي بمصلحته.

- لا تحاولي أن تثيري مشاكل من الماضي.

- لا تهملي زوجك أبداً وإذا كنتِ في موقف تضطرين فيه للمفاضلة بين أي شيء وبين زوجك فاختاري زوجك بدون تردد.

- حاولي كل يوم أن تقومي بتصرف مهما كان بسيطاً لتظهري حبك وتقديرك لزوجك.

- عندما ترتكبي أي خطأ أو حماقة سارعي بالاعتذار واطلبي الصفح حيث إن هذا التصرف لا ينتقص من كرامة أي من الطرفين.

- في النهاية نذكر بالمقولة التالية: "الفرق بين الزواج الناجح والزواج الفاشل هو غض الطرف عن بعض الأشياء البسيطة كل يوم"، لذلك تذكر دائماً القاعدة الذهبية:

"إذا كنت مخطئًا فاعتذر وإن كنت مصيباً فالتزم الصمت


كيف تتصرف الزوجة مع زوجها البخيل؟

في البداية توضح الدكتورة سعدية أبو سوسو أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر: أن البخيل لا يبخل على زوجته وأولاده بالمال فقط، وإنما يبخل عليهم بعواطفه ومشاعره، فالإسلام أوجب على الزوج الإنفاق على زوجته في حدود قدرته وإمكاناته، والزوجة مطالبة شرعاً بأن تقنع من زوجها بتوفير حاجات البيت الضرورية ولا تكون طامعة في كل ما في يد زوجها، هادفة إلى تبديد ماله، أما إذا تبين للزوجة بخل زوجها وكان بخله فاحشاً مما يجعلها في حاجة دائمة إلى ضروريات الحياة مع يسر حاله، وقد يعرضها لمد يدها إلى الغير، فعلى الزوجة أن توضح لزوجها خطورة بخله الشديد على أسرته وأنه يعرضهم للعوز والحاجة، فإذا استمر على بخله الشديد ولم تجد نصائح الزوجة ولا محاولاتها سبيلاً لتخلصه من هذه العادة السيئة فلها أن تأخذ من ماله بدون إذنه ما يكفيها وأولادها بالمعروف، أي لا تزيد على المتعارف عليه في نفقة البيت من مأكل وملبس وما يجاوز هذا الحد يعتبر غير مباح للزوجة. بدليل أن هند زوج أبي سفيان بعد أن أسلمت وبايعت النبي r قالت له : يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح أفآخذ من ماله؟ قال : "نعم خذي وبنوك ما يكفيك بالمعروف".

يتبع




  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:48 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها



احذري أعداء الحب
العدو الأول: عدم التعبير عن المشاعر!

ويمكن تلخيص بعض أهم مظاهر وآثار هذا العدو الخفي (عدم التعبير عن المشاعر) على الزوجين وعلى الأسرة في نقاط:

1- الخجل من المصارحة:

فلربما عاشت الزوجة عمرها كله مع زوجها وهي لا تستطيع أن تصارحه بأمر يضايقها من جهته! وقد يكون الزوج جاهلاً بهذا الخُلق الذي يضايق زوجته، أو ربما يظنه أمرًا عاديًّا في حياتهما طالما أنها لم تُنبِّه عليه، وتظن الزوجة نفسها صابرة!

إن هذا الكبت يشكل ضغطاً نفسيًّا سواء على الزوجة أو على الزوج، الأمر الذي ينعكس سلبًا على رصيد الحب بينهما، أو يقلل حظوظه وفرصه في حياتهما!

2- السكوت عند الخطأ أو الريبة!

ولو أنه سكوت في تغافل لكان حسنًا! لكنه سكوت من (أجل أرشفة الأخطاء)، ومن ثَمَّ نثرها في لحظة غضب نفد عنده الصبر! أو أنه سكوت تؤزّه الأنفة أو الاستحياء، فلو تمت بينهما مصارحة بهدوء لربما زال الهمّ وارتفع اللّبس.

أما التعبير عن المشاعر بين أفراد الأسرة عمومًا، وبين الزوجين خصوصًا، فيعمّق معنى الحب ويزيده ترابطًا بين أفراد الأسرة، وإضافة إلى ذلك فإن هذا الحوار يزيد من:

- تنمية الملكة اللغوية عند أفراد الأسرة.

- الإشباع الغريزي والعاطفي بين أفراد الأسرة.

- الشعور بالأمان النفسي، والثقة بين الزوجين والأبناء.

- المساعدة على احتواء المشاكل الأسرية من أن تخرج خارج أسوار البيت.

- زيادة التقارب والفهم بين الزوجين.

- إتاحة مجال للتفكير بعيداً عن أي ضغوط نفسية.

- المعاونة على اتخاذ القرار الصحيح.

- التخفيف من تراكمات الأحداث والمشاكل.

العدو الثاني: التجاهل والنسيان.

التجاهل والنسيان عدو خفي يتسلل إلى الحياة الزوجية في مظاهر متكررة قد لا يتنبه لها الزوجان، حتى إنه ليصنع من الأشياء الحقيرة مشكلة عظيمة! ولا أعني هنا مطلق التجاهل والنسيان، بل أعنيه في جانب الأشياء الجميلة في الحياة الزوجية! وإلّا فإن تجاهل الأخطاء والهفوات، ونسيان الخلافات في الحياة الزوجية من أنجح وسائل الاستقرار بين الزوجين في حياتهما.

· بعض مظاهر التجاهل والنسيان:

- تجاهل الزوجة لزوجها أمام أهلها أو أهله: وكأن عواطف الزوجية ومشاعرها لا تكون إلّا بين جدران البيت بل في أضيق من ذلك! إن الزوج حين يشعر من زوجته أنها تقدّره أمام أهله أو أهلها، فإن ذلك يزيد من رصيد الحب بينهما.

- عدم الاهتمام بالوعود والمواعيد بين الزوجين: فإن كسل الزوجة وتثاقلها، وعدم احترامها لمواعيد زوجها، ربما يزيد من تناقص رصيد الحب بينهما!

- عدم تفعيل جانب الاستشارة بين الزوجين: فالزوجة تستقل أحيانًا باتخاذ قراراتها، والزوج كذلك. ربما الأمر يعود إلى اعتداد أحدهما برأيه وتجاهل الآخر! إن الحياة الزوجية بقدر ما يمتعها التجديد ونفض الرتابة، فإنه يزيد من بهاء متعتها التمتع بمخزون الذكريات الجميلة وتذكرها، والتفاعل العاطفي والمشاركة، وعدم التهميش والتجاهل!

لتكوني في قلبي .. رسالة من زوج



v أحفظي الله واتقيه، وراقبيه وأطيعيه.

v أطيعيني بالمعروف، وكوني لي عونًا لا ندًّا.

v لا تجادليني حين أغضب.

v انظري إلى حسناتي، ولا تبالغي في ذكر سيئاتي.

v لا تخرجي إلا بإذني، ولا يدخل بيتي إلا من أحب.

v حافظي على أسراري، واستري عوراتي.

v احرصي على جمالك، واهتمي بنظافة بيتك.

v ربي أبناءنا على الإيمان والأخلاق الفاضلة.

v لا يشغلك أبناؤك وشئون بيتك عني؛ فإني محتاج إليك أكثر.

v أشبعي عاطفتي، وتهيئي لي بأحسن الثياب وأطيب الطيب.

v احترمي أهلي، وأحسني إلى والديّ وتقربي إليهما، وتغاضي عن أخطائهما.

عبري باستمرار عن نفسك

كثيراً ما نسمع من الأزواج عبارة: "يجب أن تعرف (أو تعرفي) ما أريد". تقول د.حورية أحمد -أخصائية نفسية-: إن البشر لا يستطيعون قراءة ما في عقول الآخرين، فلا يستطيع أي شخص أن يعرف ما يحتاجه الشخص الآخر دون أن يعبر ذلك الشخص عن رغباته.

فيجب أن تتعاملي مع كل موقف على حدة، وتأكدي أنه لن يستطيع أحد أن يرى ما في عقلك ليعرف ما تحبين وما تكرهين لمجرد أنك قد أشرت ذات مرة أنك تحبين الذهاب إلى المتاحف على سبيل المثال، فيجب أن تعبري باستمرار عن نفسك، فليس معنى أنكما متزوجين أن يستطيع أي منكما قراءة ما في عقل الآخر، عبرا عن مشاعركما وضعا في اعتباركما أن الطرف الآخر يحتاج أحياناً للتذكرة.

الصداقة: هل هي ممكنة بين الزوجين؟

تقول الدكتورة زينب شاهين أستاذ علم الاجتماع: "خصوصية العلاقة الزوجية تجعلها قادرة على استيعاب علاقات أخرى بداخلها وعلى رأسها الصداقة بين الزوجين وأن كلاً منهما يتشاور مع الآخر في الكثير من أمور حياته، ومن الضروري استيعاب أن وجود صداقة بين الزوجين لا يعني أن يجلسا معاً ليتفقا على أن يصبحا صديقين لكن الأيام والمواقف وقدرة كل طرف على استيعاب الآخر في لحظات غضبه وضيقه تخلق هذه الصداقة. فالصداقة بين الأزواج تنمو مع الأيام".

ويتفق معها الدكتور عادل المدني أستاذ الطب النفسي ومستشار العلاقات الزوجية قائلاً: "الصداقة بين الأزواج تعني أن الزوجين قادران على إيجاد لغة حوار مشترك وعلى المصارحة وأن الخلافات دائماً تجد وسيلة للحل بالتفاهم؛ لذلك نطالب بها كل الأزواج الذين يعانون مشكلات زوجية فالمشكلة أن كل طرف لا يحاول تجاذب أطراف الحديث مع الطرف الآخر إلا في الأمور المادية واحتياجات البيت والأولاد في حين أنهما إذا اتفقا على تخصيص وقت للفضفضة بشأن أي مشكلة أو خلاف أو أزمة تعترض أياً منهما فذلك سيخلق جسراً ممتداً يحمي الحياة الزوجية من أي هزات قد تتعرض لها، ومن واقع عملي أجد أن المشكلات الزوجية عادة تبدأ من أمور بسيطة لم يخبر أي طرف بها الآخر، وتدريجياً تتراكم لتصبح هناك هوة عميقة تجعلهما يتحدثان عن الطلاق وعندما يجدا الفرصة ليتحدثا عما يضايق أحدهما من الآخر تنتهي الأزمة وكثيراً ما يتراجعان عن فكرة الطلاق".




  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:49 AM   رقم المشاركة : ( 9 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها




لطفاً بزوجك
ماذا تفعلين إذا كان زوجك مرتكباً لمعصية؟ فقط عليك اتباع الآتي:

1- الحكمة والصبر والنصيحة الحسنة الممزوجة بالرحمة والحب.

2- أن تتوفر النية الخالصة لله u وتكون بغرض الإعانة على الخير وعدم التعالي والتكبر.

3- أن تكون النصيحة في السر فذلك أدعى لقبول النصيحة.

4- أن تنتقي للنصيحة أفضل الألفاظ (التلطف) مع عدم القسوة واللوم والإيذاء.

5- ساعديه ببث الأمل في عفو الله بذكر آيات عن التوبة وقصص التائبين وتقبل الله i منهم.

6- الإكثار من ذكر الله وطلب العون منه وقول :لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

7- لا تسمعي لوسوسة الشيطان وقابلي الإساءة بالإحسان فإن أفضل ما تقابلين به من عصى الله أن تطيعي الله فيه.

8- احمدي الله أن هذه المعصية لم تكن أعمق من ذلك بالنظر إلى أحوال الناس الأخرى.

9- حمد الله أن هذه المصيبة ليست في دينك أنت والدعوة له بالصلاح.

10- إن تاب فلا تكثري اللوم وفتح الجرح القديم ولا تحصي عليه عثراته عند أوقات غضبك.

11- تذكري العفو وخفض الجناح وكوني من الذين يغفرون الزلة ويسترون العورة.

من قواعد احتواء المشاكل الزوجية

1- مناقشة المشكلة على انفراد وتجنب وجود أي شخص سواء الأطفال أو غيرهم.

2- أن تحاول قدر الإمكان الحفاظ على هدوئك قبل أن تناقش الطرف الآخر.

3- التأكد من دقة المعلومات التي تستند عليها في نقاشك.

4- الابتعاد عن توسيع رقعة الخلاف بذكر الخلافات القديمة وتعديد الجوانب السلبية في الطرف الآخر والتركيز على موضوع الخلاف فقط.

5- التركيز على سلوك معين والبعد عن التعميم، مع ذكر ما هو الخطأ الذي يرى أن الطرف الآخر قد وقع فيه بالضبط.

6- فتح باب النقاش حول الموضوع بعد حدوث المشكلة مباشرة بشرط ألا تكون منفعلاً وغاضباً فالحل في ساعات الهدوء أفضل.

7- اختتم جلسة النقاش بالتفاهم على النتيجة التي خرجت بها مع الطرف الآخر ولا تعلق الموضوع بدون نتيجة.

8- اغلق الموضوع ولا تفتحه عند أي جلسة نقاش أخرى في المستقبل.



تعلمي فن الذوقيات مع زوجك

إليك بعض الذوقيات التي يجب أن تراعيها الزوجة عند تعاملها مع زوجها:

1- قبل أن تدخل على الزوج في غرفته تستأذن وتطرق الباب.

2- عند الدخول إلى البيت أو الغرفة تلقي السلام على الزوج.

3- قبل الخروج تسأل الزوج: هل يريد شيئًا قبل الانصراف؟

4- لا تقرأ خطابًا أو ورقة تخص الزوج.

5- عندما تقلب شيئًا أو تغير موضعه مما يخص الزوج تعيده إلى وضعه الأول.

6- إذا اعتذر الزوج وهو مسيء فلتقبل الزوجة اعتذاره ولتبتعد عن اللوم.

7- إذا احتاج الزوج إلى نصيحة تقدمها له بحب وبلا تعالٍ.

8- تفرح لفرح زوجها وتحزن لحزنه.

9- تحترم هوايات زوجها وتقدرها وتثني عليها وكأنها هواياتها.

10- لا تقابل عصبية زوجها واندفاعه بعصبية مماثلة.

11- إذا عجز زوجها عن أداء مهمة واحتاج للعون فلتعاونه دون إبطاء.

12- لا تُكذِّب زوجها إذا تحدث أمام الناس وروى قصة شاهدتها معه، فنقص منها شيئًا أو زاد، بل تدعه يكملها كما أراد.

قليل من الرومانسية يصلح حياتك

كيف يمكن شحن المشاعر العاطفية لتتقد جذوة الحب مرة أخرى؟ هذا ما يقدمه لك مجموعة من الخبراء في العلاقات العاطفية، مؤكدين أن الرومانسية تأتي عندما:

- يشكر أحدكما الآخر:

ابدئي بعمل ذلك، اشكري زوجك على شيء لم تشكريه عليه من قبل، مثل عدم تقصيره لشعره عند الحلاق؛ لأنك تحبينه بهذا الشكل، أو حسن معاملته للأبناء، فالتقدير أسلوب إيجابي رائع لتقوية المشاعر.

- عودا إلى قواعدكما القديمة:

هناك أسباب جعلت كلا منكما يعجب بالآخر في بداية زواجكما، فعودا إلى ما كنتما تقومان به عند بداية العلاقة بينكما، لإضفاء الرومانسية على حياتكما.

- ضعي قوانين لأفراد العائلة:

اغلقي باب حجرتك في جميع الأوقات، ولا تسمحي للأبناء بالدخول دون استئذان، فلا يمكنكما – أنت وزوجك - أن تعيشا على حريتكما إذا كان باب الحجرة سيفتح عليكما في أية لحظة.

- إذا كان لديكما تليفزيون في حجرة النوم فتخلصي منه:

فقد أظهرت البحوث أن حياتك العاطفية وصحة نومك يتأثران بوجود التليفزيون في حجرة النوم.

- اشتركي مع زوجك في أي مشروع:

مثل تأسيس مكتبة في إحدى غرف البيت، فهذا النشاط يجعل أنفاسكما تتلاقى في نفس المكان ويزيدكما قربًا.

- لا تبحثي عن الطريق السهل:

لابد أن نتذكر أن كل علاقة تمر بمراحل صعبة ومراحل سهلة، وأننا لكي نصل إلى المراحل السهلة لابد أن نصمد خلال المرحلة الصعبة.

- استقطاع وقت خاص لك وله:

استمتعي بهوايتك المفضلة بمفردك، بينما يستمتع هو أيضًا بوقته الخاص بأداء ما يحبه وحده، فاحترام خصوصيته والاعتراف بها يزيد علاقتكما قوة.

- سافرا معًا:

بعيدًا عن رنين التليفونات والأصدقاء والمسئوليات، ولا تنسي أن تغلقي المحمول في بداية الطريق، فالسفر بمفردكما يتيح لكما الفرصة لأن تحلما معًا.

- تناول الوجبات معًا:

أطفئي جهاز التليفزيون، وليجلس جميع أفراد الأسرة على مائدة الغداء لتزداد علاقتكم قوة، فقد أظهرت الأبحاث أنه كلما حرص أفراد الأسرة على إيجاد وقت للغداء معًا زادت الفرصة في نجاح الحياة الأسرية.
يتــــــــبع




  رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2012, 01:50 AM   رقم المشاركة : ( 10 )
عضوه طلتها حلوه


 
رقم العضوية : 582
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 676 يوم
أخر زيارة : 25-Oct-2013
المشاركات : 601 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اميرة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسرار الحياة الزوجية , اسرار هامة فى الحياة الزوجية , الحياة الزوجية واسرارها




زوجك يريد كلامًا من نوع خاص
الوصول إلى قلبه ليس بالأمر العسير، فقط عليك فهم نفسية زوجك ومحاولة استمالة عواطفه قبل عقله، فالرجل يحيط نفسه بهالة ويتظاهر بالقوة إلا أنه كالطفل الصغير يريدك أن تعامليه بكل الحب والحنان. وإليك بعض النصائح للوصول إلى قلب زوجك:
- صفيه بالرجولة وأظهري إعجابك بقوته وقدرته على تحمل المشاق فيشعر برجولته وبتقديرك له ومن ثم بالارتياح.‏‏
- أظهري له إعجابك بمظهره وذوقه الرفيع في اختيار ملابسه‏.‏
- اذكري له أنك تحبين سماع صوته أو الطريقة التي يبتسم بها أو لون عينيه أو تسريحة شعره‏.‏
- أظهري إعجابك بتفانيه في عمله وقدرته عليه.
- احرصي على أن تقولي له أنكِ وجدت فيه الشخص المناسب ولا تفضلي أحداً غيره ليكون زوجًا لك‏.‏
- تملقيه أمام الآخرين واسأليه عن رأيه في بعض الموضوعات واستمعي إليه واعلمي جيدًا ما يريد أن يسمعه منك‏.


نصائح للتخلص من الصمت الزوجي

1- كوني دقيقة في طرح أسئلتك:
فالمشكلة التي تواجه العلاقة الزوجية دائمًا، هي أن المرأة تتخيل أنها بمجرد إعلان رغبتها بالحديث لابد أن يتحول الرجل إلى ماكينة كلام متحركة، وهنا تبرز الجمل الزائدة الخالدة: "كلمني إحنا ماتكلمناش من زمان"، والرد الجاهز: "نتكلم في إيه يا حبيبتي؟" فلكي يتكلم الرجل لابد أن يعرف فيما سيتكلم، ولماذا وإلى أين ستذهب به المناقشة؟ ولذلك ابتعدي عن أسئلة مثل: "عامل إيه في حياتنا مع بعض؟" لكي لا تحصلي على الإجابة المقتضبة: "وهي على ما يرام!!"، ولذلك ابتعدي عن الأسئلة الغامضة قدر الإمكان.
2- احترمي صمته:
فالرجل عادة عندما لا يرد على سؤالك، فإن ذلك لا يعني أنه لا يحترمك، بل يعني أنه يمنح نفسه فرصة للتفكير، فالرجل في عملية التواصل يمر بثلاثة مراحل: فهو أولاً يبدأ بالتفكير، ولا يرى ضرورة لكشف محتوى تفكيره، وبعدها يقوم بالتخزين، وفي أثنائه يصمت حتى يسيطر على الموقف، وبعد تقديره لجميع الإجابات الممكنة يختار منها ما يراه الأفضل، فيتواصل، أما النساء فلديهن ميل إلى التفكير بصوت عالٍ، وذلك من أجل إطلاع الآخر على حالتهن النفسية، والحوار عند المرأة طلب عون، وهي بطلبها لتلك المعونة تقدِّر من تطلب معونته، أما الرجل فهو لا يطلب العون إلا في آخر المطاف، وعندما تفهم المرأة أن صمت الرجل هو جزء من تواصله سينجح الحوار!.
3- اقبلي صعوبة تعبيره عن انفعالاته:
ولا تترددي في تأجيل النقاش، وتجنبي الخلط بين الانفعالات والتعبير عن أكثر من انفعال، فالرجل يخاف الانفعال، والمرأة تخاف القطيعة والهجر.
4- توقفي عن مقاطعته:
المقاطعة تشتت انتباهه، وتوقف التطور التدريجي لأفكاره؛ لأنه ينظم تفكيره وانفعالاته قبل الحديث، وإذا قامت المرأة بإقحام عناصر جديدة في المناقشة فسيجعله هذا يضطرب، فهو يريد إنهاء الموضوع ليدخل في موضوع آخر.
5- لا تتكلمي نيابة عنه:
فكما ذكرنا تستطيع المرأة الانتقال بين الانفعالات المختلفة بسهولة، ولو كان هناك مصعد للمشاعر وهناك مبنى يقع الغضب في الدور الأول منه والفرح في الدور الخامس، فإن مصعد المرأة سريع من الأول حتى الخامس، أما مصعد الرجل فهو في منتهى البطء، وعندما تتكلم المرأة نيابة عن زوجها فهي تحاول القفز بهذا المصعد البطيء بالرغم من إمكانياته المتواضعة، مما يجعله يتحطم سريعًا.
6- اللمس مفتاح الفَرَج:
فعندما يقترب الرجل من حافة الشجار والغليان، يكون اللمس الدافئ من الزوجة هو قطرات الندى التي تنزع فتيل الانفجار المشتعل.
7- استعيني بإمكاناته واجعليه أهل ثقة:
فبقدر ما تحتاج المرأة لكلمات الإعجاب وإشارات الحب، يحتاج الرجل هو الآخر لأن يكون محل ثقة، ولتجعلي سؤالك هو: "هل تريد أن تفعل لي كذا؟" بدلاً من: "هل تستطيع أن تفعل كذا؟!!"، واجعليه يعيش صورة فارس الأحلام من خلال خياله الخاص، وليس من خلال نصائحك المباشرة.
8- كوني صريحة ومباشرة:
ولا تستخدمي الطرق الملتوية في حواراتك، واجعلي رسالتك لزوجك مباشرة، فالرجل لا يحتمل الرسالة ذات المعاني المتعددة.
9- كلمة "أنت":
عند البدء بكلمة "أنت" يتحول الحوار إلى إدانة، وعندها يتخندق الزوج في دفاعاته المستحكمة، ويبدأ القتال.


هناك شبه إجماع من الرجال حول الصفات التي يكرهونها في المرأة، وهي:

1- الثرثارة والنمامة:

التي لا شغل لها إلا الكلام عن الآخرين، ورمي الفتن بين الناس.

2- اللحوحة:

التي تلح في الطلب نفسه عشرات المرات، حتى يشعر الرجل بأن ثقبًا ما أصاب طبلة أذنه.

3- النكدية:

التي تبحث عن الغم والهم وتضخم الأمور.

4- العنيدة والمتشبثة برأيها:

التي تشعر الرجل بأنه يتحدث مع الجدار في كل مرة يحاول إقناعها بأمر ما.

5- الفضولية:

التي تقحم نفسها في كل صغيرة وكبيرة لمعرفة أدق التفاصيل.

6- الشكاكة:

صاحبة المخيلة المرَضية الواسعة.

7- المتكبرة:

التي لا تعير زوجها أهمية وهو يتكلم، وتقلل من شأنه أمام الناس.

8- الساذجة:

التي لا تفهمه، وكأنها تعيش في وادٍ وهو في وادٍ آخر.

9- العصبية:

إلى حد الجنون، ذات الصوت المرتفع مما يُفقدها أنوثتها ويجعلها مسترجلة في عيني


- المهملة:

في نفسها، وجسمها، وأولادها، وبيتها

الرجل يعتبر كلمة "لا" خدشًا لكرامته

تلك بعض النصائح تقدمها إحدى الاختصاصيات، والتي يمكن اتباعها لتحقيق المعادلة بين إرضاء الزوج والحفاظ على استقرار أسري، وبين كرامة الزوجة وعزة نفسها:

- لا تنفعلي بسرعة، وحاولي أن تمسكي أعصابك بأن لا تبدي أية ردة فعل سلبية أمام زوجك على أي موقف صدر منه لا يعجبك.

- فكري دائمًا قبل أن تصدري أية ردة فعل.

- إذا اضطررت أن تجيبـي زوجك على أي سؤال بناء على رغبة ملحة منه، وبشكل لا يتيح لك الوقت التفكير فيه، فبإمكانك أن ترفضي طلبه أو تعارضي رأيه من دون أن تنطقي كلمة "لا"، وذلك بهز رأسك مع علامات عدم الرضا المرسومة على وجهك وابتسامة خفيفة.

- لا تعارضيه أو تعانديه أمام الناس، حتى لو كانوا من المقربين، والأفضل ألا تظهري اعتراضك أمام الآخرين، على أن تعبري عن رأيك فيما بعد عندما ترين أن رفضك لن يمس كرامته.

- تعلمي فن تلطيف الرفض، باستخدام كلمات لطيفة تعبري بها عن رأيك دون أن تجرحي شعوره.

- ابحثي دائمًا عن مبرر منطقي لرفضك أو عدم قبولك لطلب من طلباته؛ لأن رفض الشيء من غير تبرير لا يعطي نتيجة إيجابية.

- إذا كان زوجك من الرجال الذين يحبون المديح بشكل كبير، فإن الأمر يتطلب منك جهدًا أكبر، وذلك بذكر مزاياه في كل مناسبة وتعداد محاسنه، وبهذا ستكسبين وده، وبالتالي عندما تبدين رفضك لموقف ما قام به، فإن ردة فعله ستكون بسيطة، ولن يشعر بأنك تنتقصين من كرامته أو رجولته، خصوصًا أنك تشعرينه دائمًا بأنك سنده وأكثر إنسانة تعرفه وقريبة منه.
يتــــــــــبع




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:29 PM

خريطة المنتدى

أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ المنتدى العام @ منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد @ المنتدى الاسلامي @ اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه -الحدث اول بأول @ منتدى الحوامل @ منتدى انواع واعراض الحمل والوحام @ منتدى تغيرات الحمل بالثلاثه الشهور الاولى @ منتدى تغيرات الحمل بالثلاثه الشهور الوسطى @ منتدى تغيرات الحمل بالثلاثه الشهور الاخيرة @ منتدى الولادة والنفاس والرضاعة والفطام @ ملتقى مرحلة الولادة @ منتدى انواع الولادة @ منتدى فترة النفاس @ منتدى فترة الرضاعة @ منتدى المواليد والاطفال @ منتدى اسماء وتجهيزات وهدايا المواليد والاطفال @ منتدى رعاية وتربية الطفل من 0 الى سنتين @ منتدى رعاية وتربية الطفل من سنتين الى خمس سنوات @ منتدى ملابس الأطفال - ملابس اطفال , ملابس اطفال 2013 @ منتدى الاقسام الطبية @ منتدى عيادة الحامل @ منتدى علاج تاخر الحمل والعقم والاجهاض @ منتدى عيادة حواء @ منتدى المشكلات النفسية والعاطفية @ منتدى البنات @ عالم الحياة الزوجيه - طرق التعامل مع الازواج - نصائح للسعاده الزوجيه @ منتدى المطلقات والارامل @ منتدى عالم حواء @ فساتين حوامل - فساتين حوامل 2013 - فساتين سهرات للحوامل 2014 - أناقة وازياء الحامل @ منتدى المكياج والعطور - مكياج 2013 , عطور 2013 @ منتدى الازياء والاكسسوارات - ملابس 2013 @ تسريحات شعر , تسريحات شعر 2013 , العناية بالبشرة , جمال الجسم , قصات , صبغات شعر @ فساتين عرايس 2012 ، فساتين عرائس , تسريحات عرائس @ منتدى التجارة الالكترونية @ مطبخ حواء @ الاطباق الرئيسية @ المقبلات والشوربات والمعجنات @ العصائر والحلويات @ الاطباق الصحية @ منتدى ديكور المنزل والمطبخ @ منتدى الاشغال اليدوية والهدايا @ الأقسام التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى ابل منتدى ايفون - ثيمات ايفون - رمزيات ايفون - برامج ايفون خلفيات ايفون - ايباد - ايبود 2013 @ برودكاست بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري - رمزيات بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري 2013 @ منتدى سامسونج - سامسونج جلاكسي @ منتديات الاداره @ ارشيف المواضيع المكرره @ منتدى الطقم الاداري @ منتدى الحوامل العام - المراه الحامل - الحمل @ قسم الاقتراحات والشكاوي @ عالم المسنجر @ عالم الفوتوشوب - السويتش ماكس @ عالم الصور @ استراحه الحوامل @ ملتقى للضحك والفكاهة @ قسم المسابقات الفعليه و الجوائز @ قسم مدونات الأعضاء @ منتدى الفطام @ منتدى همس القوافي @ فيض الخواطر - خواطر رومنسيه - عذب الكلام @ قصيده خاطره من كتابه الاعضاء يمنع وضع المنقول @ فساتين 2013 - فساتين سهرات خليجيه - فساتين طويله - فساتين قصيره @ منتدى الرجيم - الرشاقه @ منتدى عالم الفيديو والصور للحوامل @ جديد اخبار المنتدى , تطوير وخصائص المنتدى @ منتدى فوائد الفواكه , فوائد الخضار , فوائد النباتات الطبيه والاعشاب @ قسم خاص باكلات العضوات ويمنع المنقول فيه @



$vbphrase[powered_by_vbulletin] Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%85%D9%84 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

دراما اون لاين - مسلسلات كوريه


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67